قديم منذ /19 03 2006, 05:12   #1

عضــــوهـ..}
 
الصورة الرمزية كيوي

كيوي غير متواجد حالياً


*  عضويتيَ » 1857
*  تاريخ آنضمآميَ » Dec 2005
*  جنسيَ »
*  هِوَايَتِي » القراءه
*  مشآرگاتيَ » 467
*  نقآطيَ » كيوي في بداية الطريق

 

 

 

مكسراااااات

أصدرت هيئة الأغذية العقاقير الأميركية تقريرا أكدت فيه أن تناول المكسرات مثل البندق وعين الجمل والفستق والفول السوداني يؤدي إلى الحماية من مخاطر أمراض القلب.

وأكد التقرير أن تناول أي نوع من أنواع هذه المكسرات له منفعة حيث أن الزيوت التي تستخرج منها تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان. وأشار التقرير إلى أن اللوز يحتوي على فيتامين "هاء" كما يعطي كمية مرتفعة من السعرات الحرارية.

أن تناول المكسرات بشكل معتدل يقلل احتمال الإصابة بأمراض القلب‏ ‏ويساعد على الاحتفاظ بالوزن دون زيادة.‏ ‏

أن نصف ‏ ‏السعرات الحرارية في المكسرات تأتى من الدهون الموجودة بها مضيفة أن هذه النسبة ‏‏اكبر من تلك الموجودة في حليب كامل الدسم ولحم البقر والجبن.‏ ‏
أن الباحثين في مجال الصحة في جامعة هارفرد في الولايات المتحدة اجروا ‏ ‏دراسة على الهيئة التمريضية شملت 86 ألف ممرضة من جميع الولايات لمعرفة تأثير‏ ‏تناول المكسرات على الصحة.‏ ‏

النتائج أشارت إلى أن النساء اللاتي تناولن ما يقارب خمس اونصات ‏ ‏(140 غراما) من المكسرات في اليوم قلت نسبة احتمال إصابتهن بالذبحة الصدرية إلى ‏ ‏32 في المائة عن النساء اللواتي لم يتناولن المكسرات على الإطلاق وقلت إلى 39 في ‏ ‏المائة عن النساء اللواتي تناولن قليلا من المكسرات.‏ ‏

أن الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية الطبية أظهرت أن النساء ‏ ‏اللواتي يتناولن المكسرات بكثرة لديهن أسلوب صحي افضل من غيرهن.‏ ‏وذكرت أن رئيس الباحثين والمشرف على الدراسة الدكتور فرانك هود أكد انه لو تم ‏ ‏مقارنة النتائج بعد التحكم في تأثير العوامل الأخرى مثل التدخين والرياضة وتناول ‏ ‏الخضراوات والفاكهة فإننا سنجد أن اثر المكسرات كان قويا جدا في التأثير على ‏ ‏احتمال الإصابة بأمراض القلب.‏ ‏

هذا وقالت دراسة أخرى في نفس المجال من جامعة (لوماليندا) في ‏ ‏كاليفورنيا شملت 34 ألف سيدة أكدت نفس النتائج.‏ ‏وذكرت أن الدراسة وجدت أن النساء اللواتي يتناولن المكسرات يقل لديهن احتمال‏ الإصابة بأمراض القلب إلى 50 في المائة عن النساء اللواتي لا يتناولن المكسرات‏ ‏مضيفة أن الدراسة نشرت في مجلة (نيوانغلند) الطبية.‏ ‏ ونصحت الدكتورة الجاسم بعدم الإفراط في تناول المكسرات للوقاية من زيادة الوزن.

هذا واكتشف الباحثون في بوسطن بعد متابعة أكثر من‏83800‏ امرأة تراوحت أعمارهن بين‏ 34‏ و‏59‏ عاما وتحليل استبياناتهن الغذائية عن الأطعمة التي تناولنها ومنها المكسرات‏، وجود علاقة عكسية بين استهلاك المكسرات والإصابة بالسكر‏.‏ واستمرت هذه العلاقة ثابتة حتى بعد ضبط عوامل السن والتدخين والنشاط البدني والتاريخ العائلي للإصابة والاستهلاك الكلي للطاقة‏.‏

ووجد العلماء أن الخطر النسبي للسيدات اللاتي لم يستهلكن المكسرات كان‏0,93%‏ في حين قل إلى 0,84%‏ عند من استهلكوها مرة إلى أربع مرات أسبوعيا‏، وانخفض إلى 0,72%‏ بين اللاتي تناولنها لأكثر من خمس مرات كل أسبوع‏، مشيرين إلى أن النتائج بقيت كما هي حتى بعد الأخذ في الاعتبار كميات الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة المستهلكة‏.‏ وأوضح خبراء التغذية، أن المكسرات تحتوي على عناصر مغذية ومفيدة‏،‏ مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة من نوع أوميغا‏3، والمغنيسيوم والألياف الغذائية‏.‏

وبالإضافة لهذا فقد أكدت دراسة أميركية سابقة أن الدهون الأحادية غير المشبعة في المكسرات والزيتون والأفوكادو تحمل ****ع صحية، على نقيض الأنواع الأخرى من الدهون المشبعة في لحم البقر، والزبدة أو الدهون المتحولة في رقائق البطاطا والكعك. وفوق هذا تعمل تلك الدهون على محاربة المخاطر الصحية التي تتسبب بها الأنواع الأخرى.

وأوضحت الدراسة أن الدهون المشبعة والمتحولة تحمل ذرات الهيدروجين التي تعمل على جعل هذين النوعين من الدهون بمثابة مادة صلبة داخل الجسم تتحول بدورها إلى جزء من غشاء الكبد تحد من قدرة الكبد على امتصاص وتصفية البروتين الدهني الضار أو الكولسترول، وبالتالي غلق أي شريان يمر به.
ومن هنا فإن تناول وجبة غذائية غنية بالدهن المشبع يمكن أن يؤدي إلى التعرض للأزمات القلبية والسكتة الدماغية. وعلى النقيض من ذلك فإن الدهون الأحادية غير المشبعة تتحول إلى سائل بفعل درجة حرارة الجسم، وبالتالي فإن تناولها يجعل غشاء الكبد أكثر سيولة ويسمح للكولسترول بالعبور بسهولة إلى الكبد وإلى خارج الجسم، حيث وجد باحثون أن نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية قد انخفضت لدى 22 شخصا بعد تناولهم دهوناً أحادية غير مشبعة لمدة 3 أسابيع وبمعدل وصل إلى 14% بالنسبة للكولسترول و13% بالنسبة للدهون الثلاثية.

والجدير ذكره فيما بتعلق بالمكسرات أظهرت أول دراسة حيوانية أكملها الباحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية حول فوائد اللوز أنه قد يساعد في الوقاية من سرطان القولون.

وأجريت الدراسة على 344 فأراً تم تقسيمها إلى عدة مجموعات تبعا لاستخدام أغذية مختلفة تحوي نفس الكمية الكلية من الدهون وإطعامها 200 جرام، إما من اللوز الكامل لكل كيلوغرام واحد من الطعام المخصص لهم, أو لوز خال من الدهون أو أقراص زيت اللوز أو غذاء عادي بدون لوز ثم حقنها بمادة "آزوكسيميثان" التي تسبب سرطان القولون بين الأسبوعين الخامس والسادس.

ووجد الباحثون خلال فحص القولون عند الفئران بعد مرور 6 أشهر أن خطر إصابة الحيوانات التي تغذت على أي شكل من أشكال اللوز بسرطان القولون كان أقل من المجموعة التي تغذت على طعامها العادي ولكن المجموعة التي تم إطعامها اللوز الكامل أظهرت نتائج أفضل حيث شهدت أقل انخفاضا في آفات القولون السرطانية ونسبة أقل من الخلايا سريعة الانقسام
وخلص الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة "السرطان" الطبية المتخصصة أن اللوز يحتوي على عدد من المركبات التي لا بد أن تكون موجودة معا لتحقيق الوقاية الضرورية من السرطان



























 - - - c o m. مجْتُمع حيَاتهْا . w w w - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

عشرون
عاما مضت
وما زال الذهول يغزو ملامحي كلما ذكروا إسمك متبوعا بـــــ
رحمه الله


 
قديم منذ /19 03 2006, 02:29   #2

ح ـياتها جنوني أنتِ..
 
الصورة الرمزية إختفاء

إختفاء غير متواجد حالياً


*  عضويتيَ » 1925
*  تاريخ آنضمآميَ » Jan 2006
*  جنسيَ »
*  هِوَايَتِي »
*  مشآرگاتيَ » 1,767
*  نقآطيَ » إختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدودإختفاء نشاط بلا حدود

 

 

 

مشاركة: مكسراااااات

الله يعطيكِ العافيه ..



موضوع متميززززززززز


ودراسات لها قيمتها


لا تحرمينا جديدكِ غاليتــــــــــــي...


تحياتـــــــــــــي...


























 - - - c o m. مجْتُمع حيَاتهْا . w w w - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته


آخر تعديل بواسطة إختفاء ، 19 03 2006 الساعة 02:38
 
قديم منذ /19 03 2006, 03:55   #3

.. اكَوس شْخَصة ..

عطر و زهر غير متواجد حالياً


*  عضويتيَ » 816
*  تاريخ آنضمآميَ » Feb 2005
*  جنسيَ »
*  هِوَايَتِي » النت_ القراءة_
*  مشآرگاتيَ » 2,947
*  نقآطيَ » عطر و زهر في بداية الطريق

 

 

 

مشاركة: مكسراااااات

[foq1]

سبحان الله ماكنت اتوقع ان فوائدها كثيررة

كيووي موضوع ولا اروووووع
[/foq1]


























 - - - c o m. مجْتُمع حيَاتهْا . w w w - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


حبكم نبت في وسط صدري=================
==============يسري مع الأنفــــــاس كل حين
وآخر كــــــــلامي كل حبي=================
==============أهديه مع بــــــــــــــاقة رياحين
فأطلب من المعبـــــود ربي=================
==============يسعد أيــــــــامكم كل السنين
الــــــــــ.وداع

 
قديم منذ /19 03 2006, 06:51   #4

حيث ننعم بشذالمسك

شدو البلابل غير متواجد حالياً


*  عضويتيَ » 1862
*  تاريخ آنضمآميَ » Dec 2005
*  جنسيَ »
*  هِوَايَتِي »
*  مشآرگاتيَ » 704
*  نقآطيَ » شدو البلابل في بداية الطريق

 

 

 

مشاركة: مكسراااااات

كيوي عاد أنا أموت على المكسرات الله يسلم عمرك على هاالمعلومات القيمه 00



























 - - - c o m. مجْتُمع حيَاتهْا . w w w - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


 
قديم منذ /22 03 2006, 12:31   #5

ع ـضوة شرفـ
 
الصورة الرمزية بَسّمـۃخَجل™

بَسّمـۃخَجل™ غير متواجد حالياً


*  عضويتيَ » 1145
*  تاريخ آنضمآميَ » Aug 2005
*  جنسيَ »
*  هِوَايَتِي » _كــل شـيء
*  مشآرگاتيَ » 2,658
*  نقآطيَ » بَسّمـۃخَجل™ يستحق التميزبَسّمـۃخَجل™ يستحق التميز

 

 

 

مشاركة: مكسراااااات

موووضوع مفيد الله يعطيك العافيه

سلمتي لنا



























 - - - c o m. مجْتُمع حيَاتهْا . w w w - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -


وآحدٍ غرڛ ڛنـﮧ من الضحڪ بالڪـﻢ . .

وآحدٍ مسّح دمعآ آ ت ع ــينه بڪمـﮧ




 
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 11:39.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 2 ©2011, Crawlability, Inc.momayaz
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لانحلل من يقتبس من مجتمع حياتها فكرة / طرح أو حتى سمايل فكل ماوجد هنا مجهود شخصي
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009